البآحـــة ،

منطقة الباحة منطقة الغابات و منطقة المرتفعات .. احدى طيات دفتري دونت تحت موضوع "
رحلة الباحة " تلك الرحلة الغريبة السريعة ولكن ذكراها باقية ..حين قام النشاط الطلابي بمحافظة الخرج باختيار ثلاثة طلاب لهذه الرحلة قاصدين دورة " كيف تكون مدربا " واختارت الطلاب .. وتم تسليم مزانية الرحلة لي من قبل الإدارة ، وأشكرهم على الثقة كذلك كروت صعود الطائرة المشكلة إن الحجز " انتظار " !! رحنا المطار وننتظر و أعلنوا صعود الطائرة و نحن في قائمة الإنتظار ... آه وقعت المصيبة أعلنوا فقط يصعد واحد فجلسنا جميعا واتجهنا للنقل الجماعي و حجز أقرب رحلة للباحة فكانت اليوم الثاني ، و في اليوم الثاني ذهبنا إلى النقل الجماعي بالرياض ، و ركبنا الباص واتجهنا إلى الباحة ، وفي الطريق نحن ثلاثة وفي الباص ما يركب إلى اثنين بجانب بعض فلابد أن يؤثر أحد بالإنفراد فجلسنا نبدل أماكننا إلى أن تعرف علي غامدي من أهل الباحة ودخلت معه في سواليف مقارب لعمري و تعرفت على والده و أخذ رقمي و أخذت رقمه و واعدني بالضيافة ما سمحت الفرصة و الله يذكر الرجال بالخير تواصل معي فترة ولكن انقطعت العلاقة وضاع رقمة من عندي وصلنا الباحة فجرا" و طبعا" محركين من الرياض الصباح ونزلنا في محطة النزول .. و اتجهنا إلى بيوت الشباب و تبعد حوالي 50 كم عن وسط الباحة و عند وصولنا لم يسمح لنا الحارس بالدخول و يقول ممنوع قلنا لازم نكلم المدير ما فاد يقول أصلا" لايوجد دورة هنا !! استغربنا لا يكون جايين بالغلط ! طال الوقت شوي مع الحارس و كلمنا المشرف بالخرج وقومناه من النوم الساعة تقريبا 3 يا استاذي ما سمحوا لنا بالدخول قال عطوني الحارس خذ ... يكلم ... بعد المكالمة .. قال أنتوا رايحين بيوت الشباب و أنا قايل بيت الطالب ! احمر وجهي و قلت آسف أستاذي ازعجناك و الله الفشلة المهم قلنا للتكسي رجعنا لبيت الطالب قال لا أعرف موقعة قلنا الآن تعبانين و الصباح رباح ودنا لأقرب فندق يوهـ طالت من فندق لفندق ندور شقق عزوبية ومن لهم العزوبية . إلا طحنا في رجال طيب وونعم من أهل الباحة قال أبسكنكم بها الفندق بس لاأحد يدري الله يجزاه خير وندخل ما نشوف الطريق و نرقد ... و قبل الظهر قمت مصحصح و أروح أجيب الفطور للشباب ( فهد ، أسامة ) فتحت باب الشقة وأطلع يالله ما هذا الجو نسيم هوى عليل وأشعة الشمس تغازل الجبال شي شي خيالي محال و صفه في مقال .. المهم وأشتري ... ( فول وكبدة و تميس و حمضيات ) وأرجع للشقة وأقوم الشباب و نفطر و اتجهنا لمقر الدورة واستقبلونا و ورونا مكان النوم و الجلوس وكنا مع وفد الرياض و الأفلاج ذكريات ومن حظنا إن هم طيبين و اخلاقهم عالية يجبرونك على الإحترام و معنا في نفس الغرفة واحد من الأفلاج ( رجه ) الله يذكره بالخير مسوي زحمة وحابينه الجميع ... طبعا" الرحلة لأجل الدورة ،، و الدورة وقتها الصباح معدل 4 ساعات يوميا" و بقية الوقت رحلات و زيارات و أذكر رحلتنا لبلجرشي و غابة رغدان ... تبقى تلك الرحلة وما حدث فيها ذكريات لن أنساها و ها أنا أدونها في [ هوامش ] حياتي الجدير بالذكر أن بعض المشاركين لا زلت أتواصل معهم و لله الحمد إلى هذا اليوم أسأل الله أن يجمعني بهم مرة أخرى ...